١٠/٢٧/١٤٢٧

نستكمل المسيرة مع الدكتور أحمــد عامر
و اليوم


الدرس الثـاني


استمع لشرح حكم الاظهـار


يسعدنا قراءة تعليقاتكم على المواد التي نعرضها لكم و يمكنكم ذلك من خلال ايميل المشـروع او مباشرة باضافة تعليقك الخاص على الموضوع

حقوق المادة الصوتية لموقع طريق الإسـلام
ســـورة يوسف


معنى الآية 23:ودعت امرأة العزيز -برفق ولين- يوسف الذي هو في بيتها إلى نفسها; لحبها الشديد له وحسن بهائه, وغلَّقت الأبواب عليها وعلى يوسف, وقالت: هلمَّ إليَّ, فقال: معاذ الله أعتصم به, وأستجير مِن الذي تدعينني إليه, من خيانة سيدي الذي أحسن منزلتي وأكرمني فلا أخونه في أهله, إنه لا يفلح مَن ظَلَم فَفَعل ما ليس له فعله. له.


استمـع للآية رقم "23" من سورة يوسف

١٠/٢٦/١٤٢٧

ســـورة يوسف


معنى الآية 22:ولما بلغ يوسف منتهى قوته في شبابه أعطيناه فهمًا وعلمًا, ومثل هذا الجزاء الذي جزينا به يوسف على إحسانه نجزي المحسنين على إحسانهم. وفي هذا تسلية للرسول صلى الله عليه وسلم..


استمـع للآية رقم "22" من سورة يوسف

تعلم التجويد مع الدكتـور أحمـد عامر

الدرس الأول


حكم الابتداء و الوقف في القرآن


يسعدنا قراءة تعليقاتكم على المواد التي نعرضها لكم و يمكنكم ذلك من خلال ايميل المشـروع او مباشرة باضافة تعليقك الخاص على الموضوع

حقوق المادة الصوتية لموقع طريق الإسـلام
و تبدأ رحلتنـا مع علم التجويد

أحبـابي , السـلام عليكم و رحمة الله و بركاته , منذ أول يوم لانطلاق حملتنا و قد وضعنـا لها اسماً و اردناه فعلا فقلنـا نلتقي لنرتقي و تذكرنا سوياً اللهم اجعلنا ممن يقرأ القرآن فيرقى و لا تجعلنا ممن يقرأ القرآن فيضل و يشقـى و من هذا المنطلق و لاجل هذا الهدف كان موعدنا اليوم مع بدء حلقات تعلُم قراءة القرآن ُمجوداً بناءً على اسس علم التجويد و قد وفقنا الله تعالى الى ان ينضم إلينا أخوة احبوا الجنة و احبوا ان يكون القرآن طريقهم اليها و مع اخوتنا سنتعلم احكام القرآن في الايات التي سنتعرض لها بحيث يظهر لنا اخوتنا أبرز الاحكام في كل آيه نعرضها و في خط موازٍ سنقوم بعرض دروس التجويد للدكتـور أحمد عامر و سنضع بين الوقت و الاخر حلقات تجويد للدكتور أيمن سويد من برنامجه الشهير على قناة إقرأ فانتظرونا و لا تبتعدوا كثيـراً و لاي استفسارات او اقتراحات يمكنكم التعليق على الموضوع الارسال على ايميل الحملة
ســـورة يوسف


معنى الآية 21:ولما ذهب المسافرون بيوسف إلى "مصر" اشتراه منهم عزيزها, وهو الوزير, وقال لامرأته: أحسني معاملته, واجعلي مقامه عندنا كريمًا, لعلنا نستفيد من خدمته, أو نقيمه عندنا مقام الولد, وكما أنجينا يوسف وجعلنا عزيز "مصر" يَعْطِف عليه, فكذلك مكنَّا له في أرض "مصر", وجعلناه على خزائنها, ولنعلِّمه تفسير الرؤى فيعرف منها ما سيقع مستقبلا. والله غالب على أمره, فحكمه نافذ لا يبطله مبطل, ولكن أكثر الناس لا يعلمون أن الأمر كله بيد الله.


استمـع للآية رقم "21" من سورة يوسف

ســـورة يوسف


معنى الآية 20:وباعه إخوته للواردين من المسافرين بثمن قليل من الدراهم, وكانوا زاهدين فيه راغبين في التخلص منه; وذلك أنهم لا يعلمون منزلته عند الله.


استمـع للآية رقم "20" من سورة يوسف
ســـورة يوسف


معنى الآية 19:وجاءت جماعة من المسافرين, فأرسلوا مَن يطلب لهم الماء, فلما أرسل دلوه في البئر تعلَّق بها يوسف, فقال واردهم: يا بشراي هذا غلام نفيس, وأخفى الواردُ وأصحابه يوسفَ من بقية المسافرين فلم يظهروه لهم, وقالوا: إن هذه بضاعة استبضعناها, والله عليم بما يعملونه بيوسف.

استمـع للآية رقم "19" من سورة يوسف

١٠/٢٢/١٤٢٧

ســـورة يوسف


معنى الآية 18:وجاؤوا بقميصه ملطخًا بدم غير دم يوسف; ليشهد على صدقهم, فكان دليلا على كذبهم; لأن القميص لم يُمَزَّقْ. فقال لهم أبوهم يعقوب عليه السلام: ما الأمر كما تقولون, بل زيَّنت لكم أنفسكم الأمَّارة بالسوء أمرًا قبيحًا في يوسف, فرأيتموه حسنًا وفعلتموه, فصبري صبر جميل لا شكوى معه لأحد من الخلق, وأستعين بالله على احتمال ما تصفون من الكذب, لا على حولي وقوتي.

١٠/٢١/١٤٢٧



ســـورة يوسف



معنى الآية 16:وجاء إخوة يوسف إلى أبيهم في وقت العِشاء من أول الليل, يبكون ويظهرون الأسف والجزع.
معنى الآية 17:قالوا: يا أبانا إنا ذهبنا نتسابق في الجَرْي والرمي بالسهام, وتركنا يوسف عند زادنا وثيابنا, فلم نقصِّر في حفظه, بل تركناه في مأمننا, وما فارقناه إلا وقتًا يسيرًا, فأكله الذئب, وما أنت بمصدِّق لنا ولو كنا موصوفين بالصدق; لشدة حبك ليوسف.



استمـع للآية رقم "17" من سورة يوسف


.


.


.